“سومبرا ” كلب شرطة أرعب مهربى المخدرات

كتبت- مروة الكفراوي

نجح رجال الشرطة في كولومبيا بعد معارك مأساوية طويلة مع عصابات المخدرات  فى كشف عددًا لا يحصى من الأبطال والأشرار.

لكن أحد الشخصيات التي تعبر ساحة معركة المخدرات الحالية في البلاد ، وهو اسم يلقى المديح والكراهية على حد سواء ، هو في الواقع راعي ألماني يبلغ من العمر 6 سنوات يمكنك أن تجده يهرول عبر مطارات البلاد.

سومبرا – “الظل” بالإنجليزية – كلب للكشف عن المخدرات مع الشرطة الوطنية الكولومبية.

على مدى السنوات القليلة الماضية ، أدى أنفه الراداري إلى اعتقال أكثر من 200 وضبط ما لا يقل عن تسعة أطنان من المخدرات غير المشروعة.

لقد حول هذا النجاح الكلب إلى ما يشبه البطل الشعبي في بلد استهلكته إراقة الدماء المتراكمة على رأس إرث طويل من عنف المخدرات حتى أن الصحافة الكولومبية أطلقت على سومبرا لقب “رعب” مهربي المخدرات.

لكن سومبرا بارعة في عملها لدرجة أن طاقم المخدرات المهيمن في كولومبيا ينتقم منها. لقد وضعوا سعرًا على رأس الكلب. وفقًا لراديو RCN الكولومبي ، علمت مخابرات الشرطة مؤخرًا عن المكافأة التي حددتها  والمعروفة أيضًا باسم Gulf Clan. تختلف التقارير حول ثمن قتل الكلب ، ما بين 20 و 200 مليون بيزو كولومبي – أو حوالي 7000 دولار و 70 ألف دولار بالعملة الأمريكية. لكن التهديد خطير بما يكفي للشرطة الوطنية لاتخاذ احتياطات إضافية لأمن سومبرا.

قال أحد ممثلي الشرطة لصحيفة التلغراف: “حقيقة أنهم يريدون إيذاء سومبرا وتقديم مثل هذه المكافأة العالية مقابل القبض عليها أو وفاتها يظهر التأثير الذي أحدثته على أرباحهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى