عاجلمرأةمنوعات

بدل الصبغة.. 3 مكونات طبيعية لتغيير لون الشعر

كتبت: ساره سمير

تبحث دائما كل امراه علي التغير والتجديد ،ويبقي تغير لون الشعر هو من أحد اسس التغير التى تلجأ إليها المرأه، ولكن بعض النساء تخشي اللجوء لاستخدام صبغات الشعر لما تحتويه من مواد كيميائية تتلف صحه الشعر لهذا سوف نقدم لكي اليوم أفضل ثلاث وصفات طبيعية والتي ستساعدك علي صبغه شعرك بطريقة صحيه وامنه إضافة إلى ظهورك بمظهر جذاب.
اولا القهوة
تساعد القهوة على صبغ الشعر للون الأسود، وذلك من خلال شرب فنجان من القهوة، ثم استخدام بقايا القهوة ومزجها مع بقايا أخرى متبقية من فنجان أخر، وإضافة ملعقتين كبيرتين من القهوة، وضعيهم على شعرك بعد غسله وأتركيه لمدة  ساعة، ثم استخدمى خل التفاح في شطفه لأن ذلك يساعد فى الحفاظ على اللون لفترة أطول، وقد تحتاجين تكرار هذه الوصفة للحصول على نتائج إيجابية لشعرك.
ثانيا الشاي
يساعد الشاي الأسود أيضاً فى التخلص من الشعر الأبيض، من خلال استخدام 3-5 أكياس شاي، مع 2 كوب من الماء،  ويمكن مزجهم بالبلسم ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعة على الأقل، أو وضع غطاء على الرأس طوال الليل، ثم شطفه بالماء عند الصباح.
ثالثا عصير البنجر
ويمكن صبغ الشعر بلون أحمر من خلال استخدام عصير البنجر، وخلطه بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون ووضعه على الشعر، لمدة ساعة على الأقل، ثم غسل الشعر برذاذ خل التفاح، و إذا لم يكن اللون داكنًا بدرجة كافية، كررى الأمر فى اليوم التالي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق