أخبارأقتصادالصحةالمرأة العربيةتقريرتوك شوثقافةحوادثرياضةسياسةصوت العربعاجلعرب وعالمفنمحافظاتمرأةمقالاتمنوعات

أهم الأخبار محليا وعالميا.. الإثنين 019/10/7

نقدم لكم أهم الأخبار محليا وعالميا.. الإثنين 019/10/7

#عاصفة من الجدل جراء ظهور جمال حسني مبارك في احتفالات أكتوبر…

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لجمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وهو يقرأ الفاتحة على أرواح شهداء أكتوبر أمام النصب التذكاري.

وأثار ظهور تلك الصورة ردود فعل متباينة بين مرحب ومنتقد لهذا التقليد السنوي الذي يقوم به جمال مبارك، حيث سبق له العام الماضي القيام بزيارة النصب التذكاري والتقاط الصور مع المواطنين.

بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إن هذا حق مشروع له باعتباره ابن صاحب الضربة الجوية الرئيس الأسبق، حسني مبارك، وإن دور مبارك في نصر أكتوبر لا يمكن التشكيك فيه، بينما هاجم رواد ظهور جمال مبارك مرة أخرى وزيارة النصب التذكاري.

وقالت الناشطة السياسية، جورجيت شرقاوي، المعروف عنها دفاعها عن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية: “دي بيعمل إيه هنا.. وإيه علاقته بالجندي المجهول أو حرب أكتوبر؟! إيه التهريج ده”.

#الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشن هجوما حادا على رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي ويتهمها بالخيانة ويدعو لعزل كل المتواطئين!

#روسيا تعلق على احتمال اندلاع حرب نووية مع الولايات المتحدة..

أكد السفير الروسي لدى واشنطن، أناطولي أنطونوف، أن اندلاع حرب نووية بين روسيا والولايات المتحدة أمر غير واقعي في الظروف الحالية، مشددا على ضرورة منع ظهور هذا الاحتمال.

#تونس.. نسبة الإقبال في الانتخابات التشريعية بلغت 41.31% والإعلان الرسمي للنتائج يوم 9 أكتوبر.

#متحدث باسم الرئاسة التركية: المناطق الآمنة في شمال سوريا تهدف إلى تطهير الحدود من العناصر الإرهابية.

#الولايات المتحدة تعلن عدم مشاركتها في العملية العسكرية التركية شمالي سوريا.

#خامنئي يعلق على المظاهرات في العراق!…

أكد المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، في تغريدة على حسابه عبر موقع “تويتر”، أن الارتباط بين الإيرانيين والعراقيين “يزداد وثاقة يوما بعد يوم”. وقال تعليقا على الأحداث التي يشهدها العراق: “يسعى الأعداء للتفرقة بين الإيرانيين والعراقيين لكنهم عجزوا، ولن يكون لمؤامراتهم أثر”.

#رئيس العراق يوجه بمواصلة التحقيق في استخدام العنف والهجمات على الإعلام خلال الاحتجاجات.

#عباس: مصرون على إجراء الانتخابات في الضفة وغزة والقدس…

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، عزمه إجراء الانتخابات العامة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، على الرغم من التطورات على الأرض في هذه الأراضي.

#الصحة الفلسطينية تستنكر اقتحام القوات الإسرائيلية مستشفى المطلع باستخدام كلب بوليسي.

#هبوط أسعار النفط بسبب مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

#رابطة العالم الإسلامي تستنكر إجبار طالب يهودي على تقبيل قدم زميله المسلم في أستراليا…

استنكرت رابطة العالم الإسلامي محتوى صورة جرى تداولها في عدد من وسائل الإعلام، قيل إنها تتعلق بإجبار طالب يهودي على تقبيل قدم زميله المسلم في مدينة ملبورن بأستراليا.

#غرق سفينة كورية شمالية بعد اصطدامها بزورق دورية ياباني

#زيارة معمر هندي عمره 124 عاما إلى الإمارات تشعل مواقع التواصل الاجتماعي.

#راقصة شهيرة توجه رسالة لمحمد صلاح…

وجهت الفنانة المصرية فيفي عبده رسالة خاصة لمحمد صلاح بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه ليفربول ضد ضيفه ليستر سيتي.. وقالت فيفي عبده، عبر صفحتها الشخصية بموقع “إنستجرام”: “يشفيك ويعافيك يا أبو مكة إن شاء الله وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي ضربك، لايمني عليه وأنا آكل مصارينه، منه لله دا قاصدك تلاقيهم دافعينله علشان يصيبك”.

#ميسي يؤكد بأنه “جلاد” إشبيلية بهدف عالمي…

قطع الأرجنتيني ليونيل ميسي صيامه عن الأهداف في الموسم الحالي للدوري الإسباني، خلال مباراة فريقه برشلونة وضيفه إشبيلية “ضحيته المفضلة”، في ختام الجولة الثامنة لليجا؛ لتنتهي المباراة 0/4

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق