عاجلعرب وعالم

شاهد.. سليم الرياحي يعلن الانسحاب من سباق الرئاسة التونسية لصالح الزبيدي

كتبت : هبه حرب

تطور جديد يطرأ على الانتخابات الرئاسية التونسية ، يعمل على تغيير ملامح السباق الرئاسي بشكل كبير.

حيث أعلن المرشح للرئاسة التونسية سليم الرياحي عبر فيديو من خلال صفحة الرسمية بفيس بوك الانسحاب من السباق الرئاسي بشكل نهائي، و ذلك لصالح المرشح المستقل عبد الكريم الزبيدي.

و قد وصف الرياحي خلال كلمته أن هذه الانتخابات مهمة بشكل كبير كما دعا لحسن الاختيار ، بجانب تضامنه الكامل مع المرشح للرئاسة التونسية نبيل القروي حيث أكد أنه يعتبره سجين سياسي ،حيث أشار أن المنظمة السياسية الحالية تقوم بإقصاء جميع المنافسين .

كما طالب الناخبين بضرورة المشاركة بكثافة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم حتى يحددوا مصير بلادهم ، و قد الشكر لكل من قدم له الدعم و المساندة.

و لإعلاء مصلحة الوطن و المضي قدما في طريق مشروع  الديمقراطية لتونس، فقد قرر المرشح للرئاسة التونسية سليم الرياحي الانسحاب من الانتخابات الرئاسية لصالح المرشح المستقل عبد الكريم الزبيدي .

وأوضح الرياحي الأسباب التي دفعته للانسحاب لصالح المرشح المحتمل الزبيدي، حيث قال يعتبر انسحاب لمصلحة وطنية كما أشار أنه اختياره للزبيدي مبني وطنية بحكم معرفته به و مواقفه الوطنية، حيث أكد علي ثقته أن تونس تحت حكم الزبيدي ستسير على طريق الديمقراطية و تبعد عن الديكتاتورية .

و شدد الرياحي خلال كلمته أن من بين الأسباب التي دفعته لصالح الزبيدي أنه ليس من طالبي السلطة ، حيث كشف الرياحي أنه تم تكليفه من قبل الرئيس الراحل الباقي قائد السبسي في 2014 بالنقاش مع عبد الكريم الزبيدي لتولي منصب رئيس الحكومة التونسية في ذلك الوقت إلا أنه رفض المنصب بسبب بعض الالتزامات خاصة به .

لذلك ترشحه في الانتخابات الرئاسية الحالية تؤكد أنه بحكم منصبه يعلم حجم المخاطر التي تحيط بتونس،  و أن من واجب عليه الترشح لرئاسة تونس.

لذلك طالب سليم الرياحي من مناصريه و من كانوا يقفون ورائها و يدعمونه في السباق الرئاسي، باختيار عبد الكريم الزبيدي و الإنضمام في الصفوف خلفه لضمان المرحلة القادمة.

و يذكر أن الانتخابات الرئاسية التونسية تقام حاليا في الخارج و تستمر حتي يوم 15 سبتمبر ، كما ستجري الانتخابات الرئاسية في الداخل يوم الأحد 15 سبتمبر المقبل.

و تجدر الإشارة أن سبق انسحاب الرياحي لصالح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عبد الكريم الزبيدي، قد انسحب محسن مرزوق أيضا لصالح نفس المرشح.

كما أعلن المرشح محمد عبو الانسحاب من السباق الرئاسي لصالح المرشح المنصف المرزوقي، بجانب انسحاب المرشح حاتم بولبيار لصالح المرشح محمد الصغير النوري، و بذلك يتقلص عدد المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية إلى 22 مرشحا.

 

 

كلمة السيد سليم الرياحي بخصوص الأنتخابات الرئاسية

🔵 كلمة السيد سليم الرياحي بخصوص الأنتخابات الرئاسية

Gepostet von ‎Slim Riahi سليم الرياحي‎ am Freitag, 13. September 2019

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق