عمرها 99 عامًا .. وفاة أكبر طالبة ابتدائي في العالم

كتبت: مروة الكفراوى

توفيت أكبر طالبة ابتدائي في العالم وتدعى بريسيلا سيتيني تبلغ من العمر 99 عامًا وأكد حفيدها وفاة بريسيلا في منزلها في كينيا.
وفقًا لتقرير بريك نيوز بدأت المضاعفات الصحية لبريسيلا بعد الذهاب إلى المدرسة الأربعاء الماضي وكانت بريسيلا تستعد لامتحاناتها النهائية الأسبوع المقبل مع زملائها البالغ من العمر 12 عامًا.
تم تحويل قصة تصميم بريسيلا على الالتحاق بالمدرسة الابتدائية في سن أكبر إلى فيلم فرنسي وقد أشادت اليونسكو بالفيلم على نطاق واسع و نشأ في كينيا.
قالت بريسيلا لليونسكو العام الماضي إنها تريد تشجيع الأمهات الشابات اللواتي تركن المدرسة في الأصل على العودة إلى المدرسة و قالت أريد أن أكون قدوة ليس فقط للأمهات الشابات ولكن أيضًا للفتيات حول العالم اللائي لا يذهبن إلى المدرسة بدون تعليم لا يوجد فرق بينك وبين الدجاجة.
والتحق بريسيلا بالمدرسة الإعدادية لقادة الرؤية المحلية في عام 2010 وعملت قابلة في منطقة ريفت فالي في قريتها بدالات لمدة 65 عامًا
وكانت بريسيلا تُعرف باسم جوجو في سيتني وتعني الجدة في لغة كالينجين المحلية في عام 2015 وحصلت أخيرًا على فرصة للدراسة في هذا العمر المتقدم و لم تتح له هذه الفرصة قط عندما كان طفلا.
واجهت بريسيلا في كثير من الأحيان الأطفال الذين لا يذهبون إلى المدرسة وسألهم لماذا لا يذهبون إلى المدرسة وقال سبب عدم الذهاب إلى المدرسة هو أن الأطفال كانوا يقولون إنهم لم يعودوا يذهبون إلى المدرسة لأنهم تقدموا في السن ردا على ذلك كنت أقول انظر أنا ذاهبه إلى المدرسة في مثل هذا العمر ثم عليك أن تذهب أيضا.
قالت بريسيلا في ذلك الوقت كنت أتجول لرؤية الأطفال المفقودين والأطفال الأيتام وسأصاب بخيبة أمل ثم اعتدت على تحفيزهم للذهاب إلى المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى