الصحةمرأةمنوعات

بالخضار والزبادي.. تخلصي من الأماكن الداكنة في جسمك خلال ساعات

كتبت: منار محمد

وجود أماكن داكنة في أنحاء متفرقة من الجسم أمر مزعج للغاية، وهناك عدة حلول له، مثل تناول الأدوية أو وضع الكريمات التي ترطب الجلد وتقوم بتفتيح وتوحيد لونه، لكن مقابل ذلك هناك أيضًا عدد من الوصفات الطبيعية القادرة على فعل ذلك دون ترك آثار جانبيه كما يحدث مع بعض الكريمات، وحتى تتخلصين من الأماكن الداكنة إليكِ عدة طرق.

–          عصير الليمون

حينما تستخدمين الليمون، فأنه يعمل عصير الليمون على إزالة الخلايا الميتة وتحفيز الجلد على تكوين خلايا جديدة، لكن يحب أن لا تكون بشرتك حساسة.

 يمكنكِ استعمال الليمون بمفرده من خلال مسح المنطقة الداكنة بنصف ليمونة وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها، أو بخلط الليمون مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي، ويترك الخليط أيضًا لمدة 10دقائق ثم يشطف.

–           الطماطم

تفيد الطعاطم في التخلص من الخلايا الميتة الموجودة على سطح الجلد.

وكل ما عليكي فعله هو تدليك المنطقة التي ترغبين في تفتيحها بشريحة من الطماطم لمدة دقيقتين، ثم اشطفي بعد 10 دقائق، والتزمي بذلك يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

–          عصير الخيار

يستطيع الخيار أيضًا مساعدتك في التخلص من الأماكن الداكنة، وكل ما عليك فعله هو وضع عصير نصف خيارة على المنطقة السمراء وتركه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.

كما يمكنكِ خلط عصير الخيار مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، ثم استعملي الخليط على الجلد واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.

وللحصول على نتائج سريعة كرري ذلك يوميًا إلى أن تجدي النتيجة التي ترضيكي.

–          اللبن والزبادي

 يمكنكِ استعمال اللبن أو الزبادي منفردًا لتبييض المناطق السمراء من الجلد، ويمكنكِ كذلك استعماله في خليط.

وللاستعمال اخلطي ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من الدقيق وملعقة من اللبن البودرة وقليل من ماء الورد أو الليمون للعجن، ضعي الخليط على الجلد واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفي، كرري الوصفة يومًا بعد يوم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق