أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية يلتقي مع عدد من الطلبة من الدول الإفريقية الشقيقة الدارسين في مصر

كتبت: اية ابو الدهب

في إطار متابعة أحوال الطلبة من الأشقاء الأفارقة الدارسين بكلية الطب جامعة عين شمس والحاصلين علي منح تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، التقي السفير أشرف إبراهيم أمين عام الوكالة المصرية للشراكة مع ٢٥ طالبًا من الدول الإفريقية الشقيقة. هذا، وأكد الأمين العام خلال اللقاء علي الأهمية التي توليها الحكومة المصرية لدعم الدول الإفريقية من خلال أنشطة الوكالة، موضحاً أن المنح الدراسية التي تقدمها الوكالة تشكل أحد أنشطة الوكالة وتهدف إلي نقل الخبرات في المجالات التي تقدم فيها منح دراسية .

كما أضاف الأمين العام أن المنح المقدمة في مجال دراسة الطب تهدف إلي دعم امكانات الرعاية الصحية في الدول الافريقية الشقيقة وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة . كما أعرب الطلبة عن تقديرهم الكبير لحصولهم على فرصة الدراسة بمصر عبر الوكالة المصرية للشراكة.

وقد تناول اللقاء نقاشًا بين الطلبة والأمين العام حول الشواغل والتحديات التى تواجه الطلبة فى الدراسة، حيث أكد الأمين العام على استمرار بذل أقصى جهد ممكن لتذليل أى عقبات قد تحدث للطلبة أثناء دراستهم فى مصر. كما أكد على حرص الحكومة المصرية على دعم أوضاع التعليم والصحة في القارة الافريقية تحقيقًا لأهداف التنمية للأمم المتحدة 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى