تقريرعاجلفن

عمرو هنداوي بعد عودته من بريطانيا لــ”صوت العرب نيوز”: أسعى للإلتحاق بــ”Work shop” لثقل موهبة التمثل لدي… والتركيز على الإعلانات

كتبت_ميار ترك

الفنان عمرو يوسف هنداوي من مواليد القاهرة، بريطاني الجنسية مصري الأبواين، غادر مصر في سن صغير إلى الولايات المتحدة، ليبدأ مسيرته التعليمية بين أمريكا والجامعة الامريكية بلندن مع والده الذي كان احد مؤسسي الشركة السعودية للابحاث والتسويق، حتى أتم سن التجنيد الذي دفعه للنزول إلى موطنه الأول لأستوفاء الشروط والأوراق اللازمة، ومن هنا بدأت أول لمحات مشواره الفني تتبلور، ثم تختفي مرة اخرى بسبب سفره المتكرر، تزوج مرتان وأنجب من كل زوجة أبنة.

والعديد من الأمور الذي سيكشفها الفنان عمرو يوسف هنداوي لــــصوت العرب نيوز عن حياته من خلال الحوار التالي:

س: هل كنت تجيد اللغة الأنجليزية حينما تركت مصر؟
_نعم، ولكنني درست اللغة الانجليزية واتقنتها في “اي ال اس” في أمريكا ، وحصلت دبلومة تعادل الثانوية.

س: بعد مرحلة حصولك على الدبلومة واللغة المطلوبة هل اتممت تعليمك الجامعي؟

_نعم، ففي تلك الفترة ترقى والدي في منصبه إلى مدير عام لشركة بلندن، ودرست حينها الفنون الجميلة بالجامعة الأمريكية بالندن وحصلت على الشهادة الجامعية وأنا أبلغ من العمر 23 عاماً .
س: قضيت معظم حياتك خارج مصر…. فكيف كانت بداياتك الفنية منها..فمن أين جاءت الفرصة؟

_في الوقت الذي جاءت فيه فرصة ظهوري صدفة دون سعي كنت قد أتيت إلي مصر لطلب الخدمة العسكرية والتي حصلت منها على إعفاء، وكان في الوقت ذاته والدي يعمل في مجال الإنتاج الفني ومنها مجموعة مسلسلات “ألوان” والذي كان يتعاون حينها فيها مع المخرج الكبيرالراحل.. فهمي عبد الحميد، والذي كان له رؤية في ظهوري وترشيحي لبعض الأدوار واللقطات.

س: هل تتذكر أول دور قدمته من خلال ألوان؟

_نعم، على ما أتذكر أنه كان دور عريس وكنت حينها في العشرينات من عمري.

س: في العشرينات من عمرك هل أتت لك فرص آخري للعمل في مجال الإعلام بشكل عام والتمثيل والإعلان بشكل خاص؟

_نعم، ففي ذلك السن… وتحديداً في شهر رمضان استاذة أمينة المعداوي والمخرج فهمي عبد الحميد وهي منتجة فوازير رمضان في فترة اواخر الثمنينات إلي اوائل التسعينات، قدمت لي عرض أن أقدم أعمالاً من خلال ماسبيرو، وقدمت في تلك الفترة العديد من الأدوار والأعمال ومنها دور المحارب، كما شاركت مع طارقنور في العديد من الاعلانات منها اعلان شيبسي واعلان كوتشي.

 

س: هل عملت خلال فترة اقامتك في مصر اي مهنة اخرى بجانب التمثيل؟

_نعم، عملت كــمنسق أغاني DJ بفندق إيزيس بالأقصر… وفي ذلك الوقت قابلت زوجتي الأولى وسافرنا إلى لندن وذلك في عام 88 وهو العام الذي ولدت فيه ابنتي الأولى.. كنت حينها في الثلاثين من عمري.

س: سافرت لتقييم أنت وزوجتك وأنضمت إليكم إبنتكما.. فهل استمريت في لندن في مجال التمثيل أم تطرقت إلى أعمال أخرى؟

_لا، بل في لندن بدأت أن أعمل بالاعمال الحرة، وفي مجال الفن عملت كعارض أزياء لبعض اغلفة المجالات، وفيي عام 1995م ألتحقت بالشركة السعودية للأبحاث التسويق وعملت في البداية كمحرر صور ورئيس قسم الارشيف بالشركة، ثم محرر صحفي ونشرت مقالاتي بشكل دولي حيث أنها كانت كثيراً ما تظهر في صفحات القضايا والرأي.

_كما عملت بمجال العلاقات العامة في إحدى النوادي الخاصى بلندن… ثم اضطررت في وقت للعودة مرة آخرى إلى مصر بسبب ظروف عائلية خاصة وذلك منذ عامين ونصف ..!

س: عند عودتك إلى مصر بعد طوال تلك الفترة من الغياب عن البلد وعن الاعلام والسينما والتلفزيون.. هل حصلت على فرصة أخرى؟

_في الحقيقة أنه فى الوقت الذي كنت اقيم فيه بالخارج لم تنقطع العروض ولكن كنت اواجه عقباتان المسافة والوقت اللذان كانا العقبة للظهور في تلك الفترة الطويلة الماضية.

ولكن على اية حال فحين عدت إلى مصر تم التواصل معي من خلال احدى شركات الاعلانات المصرية الكبرى بالمهندسين لصاحبها طارق نور ..وتمت.. وبعدها تم الاتصال بي من احدى المكاتب بوجود المخرج مروان حامد ومساعده الذي رشحني لاعلان شركة اتصالات مصر لعام 2017م وتم تصويره بالجونة في الغردقة ، ومن خلال ذلك الاعلان ذاع السيط في مكاتب الكاستنج، لاشارك بعدها في العديد من الاعمال ومن أهمهم حسبما أتذكر البنك الاهلي، بسكوت فريسكا، بنك مصر، وادي دجلة، حلاوة رشيد، شيكولاتة وبسكوت لوكير، ومستشفى 57357، فودافون، بنك البركة، وإعلان الإستثمار في مصر التابع لــوزارة المالية، وإعلان لمصر للطيران، ودايس واعلان مياة FLO واعلن لاب ميد ايجيبت وسوديك بفرلي هيلز الجديد… ففي تاريخي بما يعادل اكثر من 63 اعلان.

س: ماهي اجدد أعمالك؟

_مسلسل طلعت روحي، ودور كبير في الفيديو كليب الجديد للفنان تامر حسني بعنوان “ثمن اختيار” وهي اغنية مطروحة في الألبوم الجديد له، ومشاركة بسيطة في فيلم أولاد رزق الجزء الثاني وتحديداً في مشهد المزاد، وفي انتظار 16 إعلان لم يتم إذاعتهم حتى الان، وتم الاتفاق مؤخرا على مشاركتي في واحد من الافلام التسجيلية القصيرة التي ستعرض خلال أحد المهرجانات السينمائية المختصة في ذلك النوع من الافلام.

س: ما هي خططك المستقبلية ..؟

_أنا أسعى للإلتحاق بــ”Work shop” لثقل موهبة التمثل لدي… والتركيز على الإعلانات.

في النهاية نتقدم لك بجزيل الشكر الفنان عمرو يوسف هنداوي على الحوار الصحفي الشيق الذي كشف الكثير مما لا يعرفه الجمهور عن شخصيتك وعن حياتك واحلامك وطموحاتك وما تسعى إليه، وامداد القارئ بمعلومات عن شخص مؤلوف ظهوره في كثير من الإعلانات المعروفة.

 

اعلان الاستثمار في مصر
مسلسل طلعت روحي الحلقه (39)
أثناء تصوير اعلان دايس
صورة تجمع بين سعاد حسني وعمرو هنداوي
مسلسل طلعت روحي
اعلان البنك الاهلي 2017
 
عمرو هنداوي والفريق مهاب مميش رئيس هيئه قناة السويس أثناء التصوير.. من خلال رئاسة الجمهورية للاستثمار بقناة السويس

عمرو هنداوي اثناء تصوير اعلان شوكلاته لوكير

 

عمرو هنداوي اثناء تصوير اعلان CIB Bank

Cairokee عمرو هنداوي و في اعلان شكولاته لوكير
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق