الصحة

طالبة مصرية تفوز بالمركز الأول بمسابقه المؤتمر الدولي لاتحاد الصيادلة

كتبت: عائشة حافظ

قدوه مصريه مشرفه ميرنا حسني طالبه مصرية من شبرا تدرس صيدلة بالجامعة البريطانية قررت الاشتراك في مسابقه بالجامعة عن “clinical skills” ده قسم بيركز على المريض وعلاقته بالأدوية وهو بيربط بين الطب والصيدلة.

دخلت المسابقه لتشخيص حاله مرضيه وكتابة تقرير عنها يوضح الادوية المطلوبة للعلاج دون حدوث أي آثار جانبية وفازت بالمركز الأول.

ولأنها طالبه طموحه قررت الاشتراك بمسابقه عالميه بتقام كل عام بدوله مختلفة ومقامه هذا العام في رواندا بإفريقيا يشارك بها ٤٥دوله منها “الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا،هولندا،كوريا، قطر،ألمانيا، البرتغال، كرواتيا،بولندا،تركيا، نيوزلندا، جنوب افريقيا، غانا، روندا، إندونيسيا…..” وتم بالفعل ترشيحها لتمثيل مصر بالمسابقة .

لكن لان النجاح لا يأتي  بسهوله تفاجأت بشرط عند وصولها انه يمثل كل دوله فريق مكون من ٥ أفراد وفي بفردها وبدأت المسابقة وتوزعت الحالات على المشاركين ما عدا هي فبدأت بالمحاولة مع مسئول المسابقة لتوضح انه ليس خطأها وهي لم تكن على علم بالشرط ونجحت في أقناعهم بمشاركتها

وجاء أمامها العائق الثاني فمده المسابقة ال ١٨ ساعة لم يتبقى منهم سوي ٨ ساعات وجميع الفرق ٨ أفراد وهي بمفردها وعند انتهاء وقت المسابقة كانت راضيه عن إنجازها حتى أن لم تحصد مركز لتفاجأ عند إعلان النتيجه بحصولها على المركز الأول.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق