الصحةعاجلمنوعات

لماذا تصاب الأصابع بالتنميل أحيانا.. وما الحل للتخلص من ذلك؟

كتبت: منار نعيم

التنميل أو فقدان الشعور الذي يحدث في الأصابع يكون لعدة أسباب يجب أن يعلمها من يتعرض إلى ذلك؛ حتى يستطيع انقاذ نفسه من المشكلات التي يمكن أن تؤثر على صحته مستقبلًا، لأن خدر الأصابع يكون مؤشر على معانأة الجسم من أمرًا ما.

عادة ما يكون شعور الخدر أو التنميل غير ضار إذا اختفى سريعًا، لكن في حالة حدوثه مرارًا على فترات متقاربة فهذا يعني إنذارًا من الجسم إلى الإنسان، وهذا ما يستدعى الذهاب إلى الطبيب سريعًا.

ووفقًا لموقع ” webmd”، فإن من ضمن أسباب فقدان الشعور بالأصابع أو الأطراف هو مرض السكر الذي يسبب تلف في الأعصاب إذا ارتفعت نسبته في الدم، ومن ضمن الأعراض التي ستصاحب التنميل، ضعف العضلات ووخز في الساقين وأيضًا حرقان.

ويعد قضاء وقت طويل على جهاز الكمبيوتر أو الهواتف الذكية أو القيام بأنشطة تجهد المعصم، أسباب آخرى لحدوث الشعور بالخدر، ويمكن أن يتطور الأمر إلى تورم الرسغ والتهاب المفاصل وعدم القدرة على حمل أشياء ثقيلة.

ويمكن علاج ذلك من خلال الحصول على فترات راحة حتى لو دقائق من الكمبيوتر والهاتف لتجنب استخدام لوحة المفاتيح والفارة.

ويعتبر نقص فيتامين ب12 في الجسم سببًا أخر لتخدر الأصابع، وفي حالة إصابتك بالخدر بعد صدمة في الرأس أو دوار أو صداع حاد مفاجئ فعليك زيارة الطبيب على الفور.

ويعتقد الأطباء أن المعانأة من مشاكل في النوم لعدة أيام يمكن أن تكون سببًا في خدر الأصابع، وفي حالة كنت تعاني من صعوبات النوم عليك طلب مساعدة الأطباء للحصول على أدوية تساعدك على النوم أو ممارسة تمارين رياضة أو تغير نمط الحياة اليومية لتخفيف الضغط عنك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق