فيديو الراقصة الطائرة يجتاح السوشيال ميديا .. ومصدر أمني: يجري الفحص لمعرفه مكانه وزمانه

كتبت: حنان ممدوح

تداول على نطاق واسع مساء اليوم الإثنين، فيديو  على السوشيال ميديا على نطاق واسع تحت مسمى ” الراقصة الطائرة” يظهر من خلاله حفل شعبي تقوم فيه فتاة بالرقص وهي مُعلقة من شعرها، ومدلاة من السقف، وتتحرك كأنها طائرة فوق رؤوس الموجودين.

قال مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية لم تتلق بلاغا بخصوص، الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، لحفل شعبي تقوم فيه فتاة بالرقص وهي مُعلقة من شعرها، ومدلاة من السقف، وتتحرك كأنها طائرة فوق رؤوس الموجودين أنه يجري فحص المقطع، وتحديد مكان الحفل وزمانه.

الراقصة الطائرة
الراقصة الطائرة

وقال صبري عثمان المنسق العام لخط نجدة الطفل 16000 التابع  للطفولة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن وحدة الرصد الاجتماعي بالمجلس تتبع  فيديو الراقصة الطائرة  للتحقق من الواقعة وسن الراقصة، وإذا ثبت أنها خاضعة لولاية المجلس وأقل من 18 عاما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه حالتها.

وأضاف أن الواقعة تعتبر انتهاكا لحقوق الطفل وإساءة وتشهيرا بطفلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض الطفلة للخطر، لافتا إلى أن عقوبة هذه الحالة تصل طبقا لقانون الطفل للحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر للمتسبب في تعريض هذه الطفلة للخطر، سواء كان والدها أو والدتها أو ولي أمرها، ويتم أخذ تعهد بالحفاظ على الطفلة من طرف آخر داخل أسرتها، كما تخضع الطفلة للعلاج النفسي والبدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى