سياسة

بالصور..وكيل الأزهر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بمعهد فتيات البعوث

كتبت-محمد الدرس 

 


طالبات البعوث يبدعن في الإنشاد الديني وفقرات فنية متميزة ” بنحبك يا مصر” ونبض الأزهر”، وذلك برعاية الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر،حيث شهد فضيلة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، الحفل الذي أقامه معهدي فتيات البعوث الإسلامية والدراسات الخاصة اليوم الاثنين في ختام الأنشطة الطلابية لهذا العام، والذي ضم معرضا فنيًا وفقرات في الإنشاد الديني، وذلك في حضور ممثلين من سفارات ماليزيا وإندونيسيا وباكستان وأفغانستان والنيجر والصومال وجزر القمر.

 

وقدمت الطالبات خلال الحفل عددا من الأناشيد الدينية، وفقرات فنية تعبر عن محبتهم لمصر وشعبها ، وتقديرهم للأزهر الشريف الذي يقوم على رعايتهم والتي نالت إعجاب الحضور.

 

وفي كلمته قال وكيل الأزهر، إن فضيلة الإمام الأكبر يولي عناية كبيرة بأبنائه الوافدين من أنحاء العالم، حيث يبدأ يومه دائما بالاطمئنان على حالهم وتوفير كل شيء لهم ، ويطالبنا دائما بزيادة الاهتمام بهم ، مؤكدا أنه يُحمل كافة المسئولين في الأزهر أمانة رعاية الطلاب الوافدين وحمايتهم وتزويدهم بالعلم النافع، موجهًا النصيحة للطالبات الوافدات بأن يكونوا على نهج الازهر، وأن يحذروا أي محاولة لاختطافهم.

 

وأشاد وكيل الأزهر، بما قدمته الطالبات من أناشيد دينية وفقرات فنية، موجها بضرورة التعبير عن ثقافة بلادهم من أعمال فنية العام المقبل حتى نستفيد منها، مشيرًا إلى أننا مقبلون على تنظيم معرض كبير للمبدعين في الأزهر، لذلك سنخصص للطلاب الوافدين ركناً خاصاً لعرض أعمالهم ليرى الجميع إبداعات أبناء الازهر الوافدين لنباهي بهم العالم.

 

من جانبهم أبدى ممثلي السفارات، سعادتهم بمواهب الطالبات، مؤكدين أن الأزهر الشريف باحتضانه تلك المواهب أثبت أنه كعبة العلم لجميع الطلاب في العالم.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق