الدرويش عمرو حسن يشعل مسرح ساقية الصاوي من جديد (صور)

كتبت – بسملة علاء – مروة بدار .. عدسة: محمد يحيي

بعد غياب أكثر من ٦ أشهر بسبب أزمة الكورونا عاد الشاعر الشاب عمرو حسن علي مسرح ساقية الصاوي من جديد و قدم ثلاث أمسيات شعرية موسيقي بحضور كامل العدد مع مراعاة قواعد التباعد الإجتماعي و اتاخذ كافة الإجراءات الاحترازية.

و كانت الأمسيات مقسمة كالتالي « الخميس 8 أكتوبر في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً وأمسيتين اليوم الجمعة 9 من أكتوبر فى تمام الرابعة والسابعة والنصف مساءً على مسرح النهر».

و قدم “الدرويش” عمرو حسن مجموعة متنوعة من قصائده مثل: “خلينا صحاب” ، “بيعلق غلطاته علي الحب” ، “ذكري بتاريخ انهاردة” ، “المايسترو”،” نعمة وجودك”، ” بعد السكران ما يفوق “، “الوصية”، “وحشتيني”.

كما قدم المطرب الشاب “اسامة عطية” مجموعة من الأغاني المميزة و أطرب بها الجمهور و كانت : ” ازازة ڤوديكا، ” ليالينا”.
و كانت نهاية الحفل بمفاجأة و هي الطفلة ملك محمد التي ابهرت الجمهور بصوتها الرائع رغم صغر سنها و كانت من أبطال برنامج ذا ڤويس كيدز و قدمت العديد من الحفلات امام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عمرو حسن هو شاعر عامية حقق نجاحًا كبيرًا وأصبح من أهم الشعراء فى مصر والوطن العربى وتم تكريمه وحصل على أكثر من جائزة مثل جائزة الشعر من الهيئة العامة لقصور الثقافة وجائزة الشعر فى أسبوع الجامعات وجائزة ساقية الصاوي التشجيعيه وجائزة مجلة الثقافة الجديدة لأفضل ديوان و جائزة معهد جوته اﻷلمانى كما حاز على جائزة أحمد فؤاد نجم عن ديوان باندا كأفضل ديوان في شعر العامية لعام 2016.

و كانت ساقية الصاوي أعلنت منذ قرار عودة النشاط مرة أخرى، أنها ستقدم حفلتين متتاليتين لأى مطرب أو فرقة لاستيعاب أكبر عدد من الجمهور، بالإضافة لتحقيق ربح مادى معقول، وتم تجهيز قاعة النهر بالساقية لاستقبال الحفلات بنظام 25% حيث سيتم ترك كرسيين فارغين بين كل شخص والآخر.

يذكر أن وزارة الثقافة حددت عدداً من الإجراءات الاحترازية التى يجب مراعاتها واتباعها عند حضور حفلات موسيقية أو مسرح تتمثل فى الالتزام بالمرور من أجهزة التعقيم الذاتى، وكذلك قياس درجات الحرارة لكل الحضور، وارتداء الكمامة، والحفاظ على المسافات الآمنة لتطبيق التباعد الإجتماعي فى أماكن الجمهور، والالتزام بالملصقات الإرشادية الموجودة على الأرض للامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى