أولي جولات الثانوية العامة بكفر الشيخ: امتحان العربي لأصحاب القدرات العالية 

كتب – وسام أمين : 

رغم حرارة الشمس تجمع أولياء الأمور علي مسافات متباعدة لمنع انتشار فيروس «كورونا» أمام عدد من اللجان في مختلف مراكز محافظة كفر الشيخ، للاطمئنان علي أبنائهم ومؤازرتهم أثناء أداء الامتحان رغم تعليمات قوات الأمن المكلفة بتأمين المدارس بإبعادهم عن محيطها وقت انعقاد اللجان.

إلا أن حالة الخوف والفزع التي انتشرت بين أولياء الأمور أمام المدارس أجبرت رجال الشرطة علي التواصل مع الأهالي وطمأنتهم أولًا بأول عن مستوي امتحان اللغة العربية، والذي جاء مناسبا لأصحاب القدرات العالية والمجتهدين من الطلاب علي حد تعبير الطلاب.

وحرص أولياء الأمور على التواجد بعيدا المناطق المحيطة باللجان للاطمئنان على أبنائهم، لحين الانتهاء من اللجان كما حرص مسؤولي التعليم على توفير جميع وسائل الأمان والراحة للطلاب وتوفير الجو الهادئ وتوفير البوابات الالكترونية المعقمة وكافة وسائل التطهير والتعقيم للطلاب والملاحظين في اللجان.

وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي بمحافظة كفر الشيخ، في أولي أيام امتحانات نهاية العام، أن امتحان اللغة العربية، تكون من 60 سؤالاً اختيارياً، مشيرين إلي أن أسئلة التعبير والنصوص والنحو جاءت مباشرة ولا تشمل أي تعقيد، بينما جاءت أسئلة فرع القراءة المتحررة، صعبة وكانت تحتاج وقت أطول.

وأضافوا أن الإجابة على الامتحان تعتمد على الفهم والتركيز وليس الحفظ والتلقين، وأن وجود جهاز التابلت والكتاب المدرسي معهم داخل اللجان لم يكن لهما أي تأثير.

وأدي 13 ألفا و726 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية أولي جولات امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ، في 86 لجنة بـ 12 إدارة تعليمية، في مادة اللغة العربية، وسط تطبيق الاجراءات الاحترازية، وتواجد أمني خارج اللجان، وتواجد سيارة إسعاف ،كما تم توزيع الكمامات، وكاشف حراري، وتم فحص أجهزة التابلت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى