روسيا تشن هجومًا صاروخيًا وطائرات بدون طيار على أوكرانيا

كتبت: مروة الكفراوى

أطلقت موسكو صاروخًا ضخمًا وطائرات بدون طيار على غرب أوكرانيا اليوم الأحد وفاء بوعدها بالرد على هجوم أوكراني على ناقلة روسية.
قال مسؤولون إن قصفًا روسيًا وأوكرانيًا في أنحاء البلاد قتل خلال الليل ستة أشخاص على الأقل.
بشكل منفصل أوقف ثاني أكبر مطار في موسكو الرحلات لفترة وجيزة في وقت مبكر من يوم الأحد بعد هجوم أحبط بطائرة مسيرة بالقرب من العاصمة الروسية.
قالت القوات الجوية الأوكرانية إن روسيا أطلقت 70 طائرة هجومية بدون طيار وصاروخ ، بما في ذلك صواريخ كروز من طائرات فوق بحر قزوين وطائرات بدون طيار إيرانية الصنع من طراز شاهد -136 / 131.
وقال سيرهي تيورين نائب رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة خميلنيتسكي في أوكرانيا إن ثلاث موجات من الصواريخ أصابت منطقة ستاروكوستيانتينيف ، وألحقت أضرارًا بالعديد من المباني وأشعلت حريقًا في أحد المستودعات وقال مسؤولون إن الضربة ربما كانت تستهدف مطار المدينة.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن منشآت شركة تصنيع محركات الطائرات موتور سيش في منطقة زابوريزهزه تعرضت أيضًا للهجوم.

جاء وابل الصواريخ الروسي بعد هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على ناقلة روسية في البحر الأسود بالقرب من شبه جزيرة القرم في وقت متأخر من يوم الجمعة. كما قصفت أوكرانيا ميناءً روسيًا رئيسيًا بطائرات بدون طيار في وقت سابق من اليوم نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى