بالصور..أفضل 3 مقاهي أثرية في منطقة وسط البلد وقصة كل منهم

كتبت: سارة سمير

أصبحت المقاهي القديمة من المناطق الأثرية مثلها مثل المتاحف والمعابد؛ لأنها تعني الكثير إلى من عاصورها من كبار السن وتناقلوا حكاياتهم عليها لأبنائهم وأحفادهم، فتحولت من مجرد مقاهي إلى مكان ملئ بالرحانيات التي تجذب الكثير من الشباب.

وتنتشر المقاهي القديمة في أنحاء الجمهورية، لكن أكثرهم تميزًا يوجد بوسط البلاد الذي شهد الكثير من الأحداث الهامة التي شكلت الدولة على مر السنوات، وبالرغم من تعدد المقاهي في هذه المنطقة المركزية، إلا أن هناك 3 مقاهي لا يقبلون المنافسة مع غيرهم، يعرض “صوت العرب نيوز” قصصهم في السطور التالية.
1. مقهى أم كلثوم
سمي هذا المقهى بأم كلثوم بسبب أن رواده يعشقون أغاني سيده الغناء العربي، ومن يجلس بها يشعر بحاله مزاجية رائعة وجو شاعر ومبدع.
يوجد المقهى بشارع سرايا الأزبكية المتفرع من منطقة التوفيقية بوسط البلد، كما أنه قريب من آخر ساعة.

2. مقهى الخرس
انشأ هذا المقهى من ما يقرب حوالي87 عامًا، فمنذ تشيدها أصبحت ملاذًا للخرس حيث انهم قررو التجمع بها لمواجهة مشاكلهم الخاصة ولكن مع تحول الملكية أصبحت قهوه للزبائن العادين وهي توجد بحي سرايا الأزبكية التوفيقية وسط البلد.

3. مقهى التكعيبة
مقهى التكعيبة يعتبر آخر عنقود المقاهي الثقافية بمنطقه وسط البلد فعلي الرغم من حداثة عمره مقارنة بجميع مقاهي المثقفين والندوات الثقافية مثل زهره البستان إلا إنه استطاع أن يحجز مكانة كبيرة لنفسه بين دائرة المثقفين الذين يترددون على منطقة وسط البلد يوميًا.

مقهى أم كلثوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى