آبل تطلق تحديث جديد و لكن تستثني منه جهازها الأكثر مبيعا

كتبت :هبه حرب

كشفت تقارير خاصة بالتقنية أن التحديث التي تعتزم شركة “أبل” إجرائه لنظام التشغيل “iOS” ، لن يشمل عددا من هواتف آيفون التي جرى طرحها في السنوات الأخيرة، وهو ما يمثل أزمة لمستخدمي هذه الهواتف.
ويذكر إن تحديث “iOS 13” لن يشمل كلا من هواتف “آيفون 5 إس” و”آيفون SE” و”آيفون 6″ و “آيفون 6 بلس”، إضافة إلى “آيباد ميني 2” و”آيباد إير”، و ذلك حسب ما ذكره موقع “فوربس”.
تقبل شركة “أبل” على هذه الخطوة حتى تدفع المستخدمون على شراء هواتف “آيفون” جديدة، لأنهم قد لا يجدون حافزا للإقدام على هذه الخطوة، ما داموا يحصلون على عدة مزايا من خلال تحديث نظام التشغيل.
ويشار إلى أن بسبب هذا القرار، ستتراجع أسعار هذه الأجهزة القديمة، ويذكر أن هاتف “آيفون SE” لم تمض عليه سوى ثلاث سنوات و هو أحد الهواتف التي لم تحظى بالتحديث المرتقب، الذي يجري بيعه إلى يومنا هذا.

وكما أن “أبل” لن توفر التحديث لهاتف “آيفون 6” على الرغم من كونه أكثر جيل من الأجهزة التي حققت المبيعات (220 مليون وحدة) .

ويشير خبراء إن هذه الخطوة تقتل جيلين من الهواتف، لأن من يقومون باستخدام هذه الأجهزة لن يستفيدوا من المزايا الجديدة وتعزيزات الأمان المهمة.
و يذكر أن شركة “آبل” عانت هبوطا في المبيعات، خلال العام الأخير، بسبب المنافسة الشرسة في السوق، كما تلقت انتقادات كبيره بسبب الأسعار الباهظة للأجهزة الجديدة التي يجري طرحها بمزايا غير ثورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى