طبق هذة النصائح .. أذا اردت ان تكون سعيداً في ٢٠٢٢

كتبت - مرثا مرجان

اليوم هو بداية اسبوع جديد وشهر جديد وعام جديد حاول أن تتجاوز كل سلبيات الماضي وامنح نفسك بداية جديدة مع العام الجديد نقدم لكم في هذا المقال نصائح لبداية جديدة  تملؤه السعادة والأمل .

– لا تهتم بارضاء الجميع

لا تهتم بارضاء الجميع من الصعب ارضاء الناس فلا ترهق نفسك بمحاولة إرضاءهم يكفي رضاك عن نفسك، الناس تتحدث عن الشخص السيء وعن الجيد ،وتعلق على كل أفعال الشخص، فلا داعي لأن تؤذي صحتك النفسية وتترك أشياء تحبها لمجرد أن الناس قد تتحدث عنك إمضي في طريقك ، أخشى الله لا تخشى الناس ، ما أفعل ما يرضيه.

– أبتسم وأقبل على الحياة

الشجاعة لا تعنى قوة الجسد والتهور  أقبل علي الحياة مع التروي في خوض التجربة والأقدام مع الأحتراس من العواقب  ،لكن لا تجعلها تعيقك عن هدفك ،فكن شجاع وفارس ، لكن من الشوك حارس وتقبل الصدمات والسقوط ، لكن إنهض سريعا فهذه هي الشجاعة الحقيقية .

– الأهتمام بالصحة النفسية

الاهتمام بالصحة النفسية من أهم الامور التي يجب مراعاتها حاول ممارسة الرياضة وتمارين الاسترخاء والتامل حفاظ على إيجابيتك وتفاؤلك طوال الوقت ، وإمتصاص الصدمات ، لمنع تدهور الحالة النفسية ، وإن شعرت ببعض الحزن أو الالم حاول تذكر الأحداث

السعيدة في حياتك وانمنح نفسك الأمل بالتفكير في الأشياء الإيجابية التي تسطيع تحقيقها  .

– إسعد نفسك

لا تنتظر السعادة من الأخرين، لا تتوقع من الأخرين أن يهتموا بك ويشجعوك دائما ، ليس قلة اهتمام او حب لك ، لكن لكل منا أشغال وظروف ، فأسعى دوما على أن تصنع ما يسعدك بنفسك  إن كنت من هواته ابحث عن ما يسعدك ،وأصنعه ولا تنتظر شيء من الأخرين .

– إبتعد عن كل مايؤذيك

احرص إن تعتزل كل ما يؤذيك ابتعد عن الاشخاص  او الأشياء السلبية تجنبهم بقدر المستطاع فهم يسلبون الطاقة .

– إفعل شيء جديد  واكسر الروتين

حاول أن تجدد من نفسك ،ومن الأخرين ومن حياتك وتحرر من الروتين الممل، حتى وإن كان بأبسط الطرق ،حاول  تعلم لغة جديدة ،ممارسة هواية ، تخطى القلق  ، غير ديكور غرفتك ،او مكتبك .

– اعرف قيمة الوقت

  خطط لمستقبلك ولأعمالك ومهامك اليومية ، خطط لكل ثانية من وقتك ، الدهر يمضي سريعا ولا ينتظر أحد حاول أن تنجز كل أعمالك بشكل منظم مستغل كل لحظة.

– كون علاقات جديدة جيدة نافعة

 العلاقات ليس فقط للتسلية والمتعة ،بل لكسب الخبرات والتجارب الحياتية والعملية ،لكي حين تحتاج مساعدة في عمل او أمر ما تود الإقدام عليه تجد من تستشيره ، من مر بنفس تجربتك ونجح فيها او حتى فشل ، سوف تستفيد من حكمته وخبرته يوما ما .

– احرص علي القراءة فهي غذاء للعقل والروح

خصص وقت من الزمن للقراءة ، وإن كان نصف ساعة كل يوم سوف تعطيك خبرة واسعة وتوسع افاق ذهنك ، وتنشط مخيلتك وتلهمك ، و تجعلك أكثر فراسة وفطنة ،وتعلمك أساليب الحذر من الناس ،إضافة إلى أنها تنمي حصيدتك اللغوية وتبني عقلك ،فالكتاب هو الصديق الذي لايتخلي ولا يبخل.

– حقق أحلامك

لا تتخلي عن أحلامك و أهدافك ،اي كانت بسيطة ام مصيرية ، بعيدة او قريبة ، مؤثرة ام عادية حاول أن تحقق ولو جزء  منها ،حاول الحصول على دورات تدريبية ،تعلم في كورسات إنجز ولو شيء بسيط منها دائما ، ولا تتوقف عن الإنجاز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى