لعبة الكراسي.. حركة تنقلات الحراس في انتقالات يناير

شهدت الفترة الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، تألق بعض حراس الفرق وتدني مستوى الأخرين، مما جعل الأندية الكبرى تتنافس على ضم الحراس المميزين، خلال فترة الإنتقالات الشتوية المُقبلة.

 

يستعرض “صوت العرب” حركة تنقلات الحراس في انتقالات يناير في السطور التالية.

عامر عامر

تألق عامر عامر حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، خلال الفترة الماضية، وكان الدينمو الذي يحرك العجلات الحربية، وقاده لتصدر الدوري العام برصيد 18 نقطة.

كما تصدى لركلتي جزاء هذا الموسم، وحافظ على نظافة شباكه في أكثر من مناسبه، ودخل الإسماعيلي والزمالك في صراع على ضم الحارس المتألق في انتقالات يناير، وينتهي عقد عامر مع فريقه بنهاية الموسم الجاري.

حراس الزمالك

حجز محمود جنش حارس مرمى الزمالك، مكانا أساسيا في تشكيل الفريق مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني، فيما لازم عماد السيد دكة البدلاء بسبب تفوق الأول عليه.

ويرغب الزمالك في التعاقد مع عامر عامر، من أجل اشعال المنافسة بين الثلاثي أو التخلي عن خدمات عماد السيد الذي لم يشارك إلا في مباراة واحدة بكأس مصر وعدم رضى المدرب عن مستواه.

 

علي لطفي

قد تشهد إنتقالات يناير المُقبلة، عودة علي لطفي حارس مرمى فريق الأهلي الكروي، إلى فريقه السابق إنبي، في سوق يناير، بعد المستوى المدتني الذي ظهر به الحارس هذا الموسم في مباراة بالدوري وأخرى بكأس مصر أمام الترسانة.

ويفكر باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي، في إعارة اللاعب لناديه من أجل الحكم عليه أكثر، واكتساب الخبرات من خلال المشاركة في المباريات، خاصة وأن الحارس لم يشارك كثيرًا مع الأحمر منذ قدومه من إنبي الشتاء الماضي.

حراس الاتحاد

يسود غضب في نادي الاتحاد السكندري من قبل الحارس الهاني سليمان، بسبب ابتعاده عن المشاركة أساسيًا منذ قدوم الجهاز الفني الجديد بقيادة حلمي طولان وأيمن طاهر مدرب الحراس.

ومنح طاهر الفرصة لمحمود الزنفلي الذي تألق مع سيد البلد، وقد يغادر أحد الحارسين في يناير بسبب رغبة كلاهما في المشاركة أساسيًا.

فيما استقر محمود الغرباوي الحارس الثالث، على الرحيل في يناير بسبب ابتعاده عن المشاركة وخروجه من القائمة بشكل مستمر، مبدئيًا ندمه عل ترك الداخلية في نهاية الموسم الماضي، خاصة وأنه كان يشارك بصفة أساسية وظهر بشكل مُلفت.

الحضري وعواد

تنتهي إعارة محمد عواد حارس مرمى الوحدة السعودي، بنهاية الموسم الجاري ويعود إلى ناديه الإسماعيلي، ووقتها سيقرر مسئولو الدراويش بيع الحارس أو الإبقاء عليه، إلا أن تألق عواد مؤخرًا بالدوري السعودي سيجلب له المزيد من العروض.

في نفس الوقت يدرس عصام الحضري حارس الإسماعيلي، الاعتزال بنهاية الموسم الجاري، بعد اعتزاله اللعب دوليًا في بداية الموسم، خاصة بعد الانتقادات التي تعرض لها مؤخرًا من الجماهير، بالإضافة إلى عامل السن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى