رياضة

الأهلي يواجه الأسيوطى لاستعادة الثقة واستكمال رحلة التتويج بالكأس

زينب حسن

يتطلع الأهلى إلى مُصالحة جمهوره واستعادة الثقة من جديد فى نفوس لاعبيه حينما يخوض فى السابعة مساء اليوم (الاثنين)، مواجهة قوية أمام نظيره الأسيوطى سبورت على ملعب السلام فى دور الثمانية ببطولة كأس مصر.

واستهل الأحمر مشواره فى كأس مصر من دور الـ32 بالفوز على تليفونات بنى سويف بخماسية دون رد، ثم واجه فريق الداخلية فى دور الستة عشر وفاز عليه بهدفين نظيفين، أما الأسيوطى فتأهل لدور الثمانية بعدما حقق انتصارًا على الرجاء بهدف دون مقابل فى دور الـ32 ثم فاز واجه الاتحاد السكندرى وفاز عليه بثلاثة أهداف لهدف.

الأهلى يخوض مباراة الليلة ويعلم تمامًا أن جماهيره لن تقبل إلا بالتأهل لدور الأربعة وتقديم مستوى فنى وبدنى مميز للغاية ومواصلة المشوار نحو الحفاظ على اللقب، ويُدرك حسام البدرى ومعاونوه أن المستوى الباهت والخسارة المفاجئة التى تلقاها الفريق الأحمر أمام غريمه اللدود نادى الزمالك يوم الاثنين المقبل فى ختام مسابقة الدوري، تسببت من جديد فى خلق فجوة بين المدير الفنى وقطاع كبير من هذا الجمهور لذلك حذر لاعبيه من أى تهاون بالخصم، مؤكدًا أن الأسيوطى فريق مميز للغاية ويجمع ما بين الخبرات وعنصر الشباب وأن مواجهاته بالدورى هذا الموسم تؤكد ذلك.

البدرى ركز أيضًا عقب خسارة مباراة القمة، على تأهيل لاعبيه نفسيًا بالشكل الذى يُعيد لهم الثقة من جديد، وعقد أكثر من جلسة قبل التدريبات الجماعية طالب فيها بنسيان مباراة الزمالك بحلوُها ومُرها مع الاستفادة من الأخطاء التى ظهرت فى الأداء وتفاديها تمامًا، وشدد على أنه لن يقبل بأى تهاون جديد فى لقاء اليوم الذى لا يقبل القسمة على اثنين خاصة أنه يأتى أمام منافس عنيد.

ويفقد الأهلى فى لقاء اليوم جهود أكثر من لاعب مؤثر، حيث يغيب سعد سمير بسبب شكواه من آلام العضلة الخلفية ويغيب أيضًا وليد أزارو وعلى معلول للإصابة، كما يغيب إكرامى ونيدفيد وحمودى لأسباب فنية.

ويعتمد الأهلى أمام الأسيوطى على خبرات بعض نجومه، أمثال محمد الشناوى ومروان محسن وحسام عاشور وأجاى وعمرو السولية.

على جانب آخر، يأمل الأسيوطى تحت قيادة مدربه على ماهر فى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء المارد الأحمر من البطولة ومن ثم التأهل للدور قبل النهائى خاصة بعد أن حقق موسمًا جيدًا له فى الدوري.

ورصد مجلس إدارة الأسيوطى مكافآت مالية كبيرة للاعبى الفريق لتحفيزهم لتخطى عقبة الأهلى، قدرها 10 آلاف جنيه لكل لاعب حال الوصول لنصف النهائى لأول مرة فى تاريخ ممثل الصعيد، فيما عقد الجهاز الفنى جلسات مكثفة مع لاعبيه للتأكيد على نزع الرهبة واستغلال كبوة الأهلى فى انتزاع بطاقة التأهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى