لليوم الثاني.. فرحة العيد بكفر الشيخ تنتصر علي الحرارة بالحدائق والمنترهات ومصيف بلطيم.. صور

كتب:وسام أمين

شهدت الحدائق والمتنزهات بكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، إقبالا كثيفا من المواطنين من الشباب والأطفال وأسر وعائلات منذ ساعات الصباح الباكر في ثاني أيام عيد الأضحي المبارك،وسط تكثيف أمني من قبل قوات أمن مديرية كفر الشيخ، لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

وتزينت الحدائق لاستقبال زوارها بالعديد من المقاعد للعائلات، وكبار السن والمساحات الخضراء المسموح الجلوس فوقها، أو لعب الكرة، وسادت حالة من البهجة بين المحتفلين.

 

ففي مدينة دسوق توافد عدد كبير من الأهالي على حديقة الأسرة والطفولة، علاوة على الرحلات النيلية التى اقبلوا عليها للاستمتاع بمنظر النيل احتفالا بعيد الأضحي المبارك.

وشهد كورنيش النيل فرع رشيد احتشاد العديد من الأسر والشباب والرحلات النيلية في القوارب والمراكب النيلية، كذلك اكتظت حديقة الأسرة والطفولة بمدينة دسوق بالعديد من الأسر والأطفال والشباب للهو واللعب.

 

كما حرصت بعض الأُسَر علي الجلوس على أرضية الحديقة لتناول وجبات الإفطار والغداء، وسط هدوء يشوبه الاحتياطات الأمنية المتواجدة داخل جدران الحديقة لفض أي مشاغبات قد تنتج عن الاحتكاك بين الزائرين أو القبض على الخارجين عن القانون فى حالة التحرش بالفتيات.

 

 

وأجري المحاسب السيد عبد الستار، رئيس مدينة دسوق، اليوم جولة تفقدية لمتابعة حدائق مدينة دسوق والمتنزهات العامة وحديقة الأسرة والطفولة وحديقة الميدان الإبراهيمي وكورنيش النيل بمدينة دسوق، خلال احتفالات المواطنين بثانى أيام عيد الأضحي المبارك.

 

 

 

وأشاد رئيس مركز ومدينة دسوق، بالتأمين الجيد للمواطنين والرواد والجهود المبذولة من العاملين بإدارة الحديقة والجهات المعينة من الأمن والإنقاذ النهرى والمسطحات المائية، لتوفير كل سبل الترفيه للأطفال والزائرين، موجها الشكر لهم علي جهودهم المبذولة لتأمين شاطى نهر النيل فرع رشيد بدسوق ومتابعة المراكب النيلية الثابتة والمتحركة حفاظًا على راحة وأرواح المواطنين، مؤكدًا عدم تلقي غرفة العمليات أي شكاوي أو بلاغات من المواطنين.

 

 

 

وفي مصيف بلطيم سهر أهالي كفر الشيخ وزوارها حتي الساعات الأولي من صباح اليوم الثاني لعيد الأضحي المبارك علي ميادين وشواطئ مصيف بلطيم، وبدت الشوارع مكتظة حيث حاول الجميع الاستمتاع بالعيد هرباً من الحرارة، وشهدت الشواطئ مزيدًا من الإقبال من أبناء المحافظة أو الزائرين خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 

 

 

حيث شهدت شواطئ مصيف بلطيم، اليوم إقبالا كثيفا من الزائرين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة فى ثاني أيام عيد الأضحي المبارك، واحتلت الشماسى جميع الشواطئ مصيف بلطيم واكتسى الشاطئ بالخيام والشماسى التى استظل آلاف المواطنين تحتها للهروب من حرارة الشمس والاستمتاع بالبحر ونسيمه فى ثاني أيام العيد.

 

 

 

بينما استمرت حملات النظافة على الشواطئ منذ الصباح الباكر بالتزامن مع رفع مستوى المرافق والخدمات، ووضع اللوحات الإرشادية بجميع شاطئ البحر، والتنبيه على المواطنين بضرورة الالتزام بالإرشادات، ووضع خطة الإنقاذ ومراقبة حالة البحر أولاً بأول، حفاظاً على رواد المصيف واستعداد نقاط الإسعاف المنتشرة بنطاق مصيف بلطيم. وكان اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، قد وجه العميد هانى محمد عبد القوى، رئيس مدينة مصيف بلطيم، بتوفير كافة احتياجات المصطافين والمترددين عليه من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

 

 

وشدد رئيس مدينة مصيف بلطيم، على الكافتيريات والمحال التجارية بتوفير مل احتياجات المعدين والمصطافين بأسعار مناسبة للجميع، مشيراً إلى أن متطلبات الزائرين للمصيف متواجدة من سلع استهلاكية وخبز ووسائل ترفيه.

 

 

 

وأضاف «عبد القوي»، أن غرفة العمليات بالمصيف تراقب كل ما يدور بشواطئه، وتتلقى الشكاوى وتستجيب بحلها، مؤكداً أن هناك تواجدا أمنيا بشواطئ المصيف وتوفير الخدمات الأمنية والمرورية خلال الاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك ، مع استمرار حملات النظافة بالشاطئ مستمرة طوال الـ 24 ساعة بنظام الورديات، لتوفير بيئة نظيفة للزائرين وتذليل كل العقبات التي قد تواجههم وذلك تنفيذا لتوجيهات محافظ كفر الشيخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى