حصاد الجولة الأولى من الدوري: أهداف الرمق الأخير العلامة الأبرز

كتب – سامح رجب:
انطلقت عجلة الدوري المصري في نسخته الستين مبكرًا هذا الموسم كأول دوري يبدأ في العالم و أفريقيا، حيث أقيمت مباريات الجولة الأولي علي أربعة أيام بداية من الثلاثاء 31 يوليو الماضي.

بدأ الدوري المصري بلقاء الآتحاد السكندري و المقاولون علي استاد اﻹسكندرية الذي انتهي بالتعادل اﻹيجابي بهدف لمثله، و سجل مهاجم زعيم الثغر النيجيري إيمانويل بناهين اسمه كصاحب أول هدف في النسخة ال 60 في تاريخ الدوري المصري.

شهدت الجولة الأولي 5 تعادلات، حيث انتهي لقاء الآتحاد السكندري و المقاولون بالتعادل بهدف لمثله، و حملت قمة الجولة الأولي من الدوري بين الأهلي و نظيره اﻹسماعيلي التعادل بنفس النتيجة، و تقاسم الداخلية و وادي دجلة النقاط بالتعادل اﻹيجابي 1-1، و حل التعادل السلبي في هذه الجولة في مباراتين الأولي كانت بين الزمالك و بتروجيت، و الثانية بين الوافد الجديد نجوم المستقبل أمام طلائع الجيش.

أسفرت نتائج هذه الجولة عن 4 لقاءات انتهت بالفوز، حيث انتصر اﻹنتاج الحربي علي حرس الحدود العائد للدوري بهدفين مقابل هدف، و خطف المصري فوز ثمين علي الصاعد فريق الجونة بهدف دون رد، و حقق سموحة فوزه الأول علي مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف، و أخيرا فوز بيراميدز علي إنبي بهدف دون رد.

شهدت الجولة الأولي من الدوري 4 ركلات جزاء، تم تسجيل 3 منها بأقدام لاعبي حرس الحدود و وادي دجلة و سموحة، و أضاع لاعب الآتحاد السكندري خالد قمر ضربة جزاء أمام المقاولون العرب، و تم إشهار بطاقة حمراء مرتين في هذه الجولة، الأولي كانت من نصيب محمد سمير لاعب المقاولون العرب، و الثانية للعرفة السيد لاعب فريق إنبي.

عرفت هذه الجولة بداية نزيف النقاط للكبار الدوري بداية مع الزمالك بالتعادل السلبي أمام بتروجيت، و نفس الحال لأهلي و اﻹسماعيلي حيث تعادلا بهدف لمثله في لقاءهم، و لم يعرف الصاعدون طعم الفوز في بداية الدوري حيث خسر الحدود من اﻹنتاج الحربي بنتيجة 1-2، و سقطت الجونة أمام المصري بهدف نظيف، و خطف نجوم المستقبل نقطة ثمينة بالتعادل السلبي أمام طلائع الجيش.

تم تسجيل 14 هدف في منافسات الجولة الافتتاحية للدوري، و تم تسجيل 5 أهداف في الرمق الأخير بأقدام لاعب الأهلي محمد شريف و لاعب المقاولون طاهر محمد طاهر، و لاعب المقاصة محمد رمضان و لاعب اﻹنتاج الحربي وليام أكوركيت.

و أخذت مباراة الشياطين الحمر أمام الدراويش أفضل مباريات الجولة من حيث اللعب النظيف، حيث لم يشهر الحكم جهاد جريشة أي بطاقات صفراء في وجه أي من لاعبي الفريقين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى