النائب أحمد عاشور: دور الدولة المصرية اتجاه الوضع الإنساني بليبيا ليس بجديد

كتبت : سعاد محمد الصالح

ثمن النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدعم الكامل للأشقاء بليبيا في محنته والمساعدة بكافة الامكانيات والاسراع بعمليات الانقاذ، وإرسال وفد عسكري مصري برئاسة الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة لليبيا لتنسيق تقديم أوجه الدعم اللوجيستي والإغاثة الإنسانية العاجلة.
بجانب فتح جسر جوي لنقل الدعم اللوجستي يبدأ بإيفاد عدد ثلاث طائرات عسكرية تحمل على متنها مواد طبية وغذائية وعدد 25 طاقم إنقاذ مزودا بكافة المعدات الفنية اللازمة إضافة إلى طائرة أخرى لتنفيذ أعمال الإخلاء الطبى للشهداء والمصابين.
وأكد النائب أحمد عاشور أن الموقف المصري ليس بجديد على الدولة المصرية التي تقف دائمًا في دعم أشقائها، وهو ما يؤكد صلابة الدور الذي تقوم به مصر إقليميًا لذلك تكون دائمًا أول من يقدم يد العون والدعم للأشقاء، لافتًا إلى أن ليبيا تحتاج الدعم والمساعدة من كل الدول الشقيقة والصديقة لإنقاذ العالقين وتوفير المأوى لبعض الأسر التي تهدمت منازلها وتوفير سبل إعاشة لهم، ومدها بفرق الإنقاذ التي تملك الخبرة لمواجهة هذه الكارثة الطبيعية، في ظل الإمكانات المحدودة للدولة الليبية.
وتقدم النائب أحمد عاشور بخالص العزاء لحكومة ليبيا واشقائنا في ضحايا الاعصار (دانيال) سائلاً المولى عز وجل للشهداء بالرحمة والمغفره وبالشفاء للجرحي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى