بالفيديو.. المتهم في قضية «قتيل الرحاب» يمثل الجريمة واعترافات تفصيلية لأول مرة

كتبت: نوران أشرف ومها محروس

 

حصل «صوت العرب نيوز» على الفيديو  الخاص بتمثيل المتهم بقتل طالب الرحاب أثناء تمثيل الجريمة، واعترافات تفصيلية حول ارتكابه الجريمة بعد القبض على نجلته” حبيبة” ووالدتها بمحافظة البحر الأحمر لاتهامهما بالاشتراك في الجريمة.

وقال “أشرف حامد” في اعترافاته، خلال تمثيل الجريمة، إن المحني عليه كان تربطه علاقة حب بابنته لمدة 8 سنوات، مضيفًا أن “بسام” علم بسر حياته على حد تعبيره، بصدور حكم بحقه قبل 20 سنة بالسجن 25 سنة في قضية مخدرات.

وأشار المتهم، إلى أن المجني عليه هدد ابنته بفضح والدها بالحكم الصارد ضده، لذلك قرر أن يتخلص منه فتواصل معه عبر الهاتف وأبلغه بالمجيء، ليعطيه بعض الأموال.

طالب الرحاب يتوسط " حبيبة" ووالدها المتهمين بقتله
طالب الرحاب يتوسط ” حبيبة” ووالدها المتهمين بقتله

وأقر: “خليت 5 يمسكوه ويكتفوه ويرموا على السرير، لحد ما استفزني واضطرت اخنقه، وسحبته لحد المطبح وكنت عامل حفرة وحطيته في صندوق خسبي، وفوقه شوال الفحم عشان يمتص الريحة”.

كشف الجريمة

وعن كيفية اكتشاف الجريمة، قال الرائد محمد كمال رئيس مباحث قسم الشروق، إن تم اكتشاف الجريمة من خلال التقنيات والأساليب التكنولوجية الحديثة التي أثبتت أن المجني عليه أخر من تواصل معه ابنته الجاني “حبيبة أشرف”.

وأكد رئيس المباحث، أن خطيبة المجني عليه روت قصة غير حقيقة عند استجوابها أول مرة، وحينما تم استدعائها للمرة الثانية، لم تستجيب وفرت هاربة، موضحًا أن التحريات كشفت أن الجاني مزور وصادر بحقه أحكام قضائية، فخلال تضيق الخناق عليه تبين أن وراء ارتكاب الجريمة.

ولاتزال النيابة تستكمل التحقيقات مع 8 متهمين في القضية، بعدما ألقت الأجهزة الأمنية، في وقت سابق، القبض عليهم؛ وهم (المتهم الرئيسي “والد خطيبة المجني عليه”، وزوجته، وابنته، و5 آخرين).

المتهم " اشرف حامد" بقتل طالب الرحاب بالاشتراك مع ابنته ووالدتها
المتهم ” اشرف حامد” بقتل طالب الرحاب بالاشتراك مع ابنته ووالدتها

بلاغ

يذكر أنه جاء القبض على المتهم بعد ارتكابه واقعة قتل خطيب ابنته وقبل اكتشاف الواقعة، وذلك عقب ورود معلومات لمباحث القاهرة برئاسة اللواء أشرف الجندى تفيد قيام أحد الأشخاص ويدعى أشرف حامد على والمقيم بدائرة الشروق باستخراج 5 بطاقات رقم قومى تحمل صورته ولكنها تحمل بيانات وأرقام مختلفة على خلاف الحقيقة بأسماء أشرف حامد على رجب مقيم بالساحل وأشرف حامد على غازى مقيم بالدقهلية وأحمد محمد على إبراهيم مقيم بأطفيح وشريف محمد شحاته محمد أبو الخير مقيم بحدائق القبة.

وبفحص المعلومات تبين صحتها، وتبين أن صحة بياناته هى أشرف حامد على رجب مواليد 1/2/1966 كميائى متقاعد بمستشفى النيل للتأمين الصحى، وفر هاربًا إلى منطقة الشروق للإقامة بأحد الكمبوندات بعد استخراج شهادة وفاة له بنفس بياناته الأصلية بتاريخ 30 يونيو 2007 من سجل مدنى العجوزة.

حبس

وبتقنين الإجراءات بمعرفة العميد نبيل سليم مدير مباحث المديرية، أمر المستشار محمد سلامة رئيس نيابة القاهرة الجديدة ضبط وإحضار المتهم، وتمكن العقيد محمد العربى مفتش مباحث الشروق والرائد محمد كمال قلاوى رئيس مباحث الشروق من ضبط المتهم وبمواجهته اعتراف بالأحكام الصادرة ضده وارتكاب وقائع التزوير وتم حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات.

 

 

شاهد الفيديو :

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى