“من 2 لـ 40 جنيهًا”.. النواب: تحصيل رسوم جمع القمامة على حسب كمية استهلاك الكهرباء.. فيديو

كتبت- جنى محمد

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون تنظيم وإدارة المخلفات يشمل كافة أنواع المخلفات بأنواعها سواء مخلفات بلدية أو زراعية أو صناعية أو خطرة ونفايات المراكب في البحر، مؤكدًا أنه هناك اهتمام محلي بنظافة الشوارع وجمع القمامة.

وأضاف، “السجيني”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار”، اليوم الخميس، أن الدولة اتخذت قرارًا رسمياً اليوم بتطبيق رسوم النظافة على شرائح الكهرباء، وتصل لـ 40 جنيها شهريًا.

ملف النظافة أخذ الكثير من الوقت، موضحًا أن المجلس ناقش إصدار تشريع برفع رسوم النظافة على مدار 7 سنوات قبل إقراره، وفي البداية كانت الحكومة وضعت قيمة رسوم النظافة 4 جنيهات وتصل لـ 30 جنيهًا

وأكد أن بعض المواطنين فى القري كانوا يلقون القمامة فى المصارف، وفى المياه، بسبب اهمال القرى، لذلك كان يجب تحضير البنية التحتية ونقل القمامة من المنبع لهذه المصانع، والتي تحتاج لتمويل ضخم.

وأوضح أنه فى البداية كانت الحكومة قدمت تشريع بتحصيل قيمة رسوم النظافة 4 جنيهات وتصل لـ 30 جنيها كحد أقصى، محمدو الدخل هيدفع 4 جنيهًا وأغنى شخص هيدفع 40 جنيهًا، مضيفًا أنه طالب الحكومة بأن تقل قيمة التحصيل من 4 لـ 2 جنيهات ويتم تحميله على الحد الأقصى.

وأضاف أنه تم الاتفاق على أن يكون التحصيل من قبل وزارة الكهرباء، والكهرباء وافقت على إضافة رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء بعد مناقشات عديدة، وسيتم تحصيل قيمة الرسوم ستكون على كمية الاستهلاك، وليس القيمة التى يدفعها المواطن، متابعًا: “عملنا الحسبة ولقينا أننا زودنا للحكومة ايراد على الحسبة اللي هما حسبوها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى