إعلام المنيا : لا بديل عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة لنهضة وتقدم المجتمع.

كتبت:هدى إسماعيل

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ومديرية القوى العاملة بالمنيا بعنوان ” الشباب وريادة الأعمال” بقاعة مكتبة مصر العامة بمدينة المنيا.

حاضر اللقاء د/أدهم كامل – مدرب ريادة الأعمال ومدرس تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية بجامعة المنيا، و المستشار / وليد الإمام – وكيل وزارة القوى العاملة بالمنيا وبعض المسئولين بالمديرية و مروان محمد رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمنيا وبعض المسئولين فى الجهاز فرع المنيا، و شباب مركز ومدينة المنيا.

فى مستهل اللقاء قال الإعلامى/ وليد الحينى مدير مركز إعلام المنيا أن الدولة تهتم كثيراً بريادة الأعمال لخلق فرص عمل للشباب.

وخلال حديثه أكد “وكيل وزارة القوى العاملة بالمنيا” أن دورهم يبدأ من إجراءات حماية العامل وصولاً إلى التدريب والتأهيل على عدد كبير من المهن التى يتطلبها سوق العمل، ودعا الشباب إلى ضرورة التدريب والتطوير الدائم وانتهاز الفرص وترك القلق والخوف للوصول إلى النجاح.

وفى سياق متصل أشار “مروان” إلى الخدمات المالية التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات للشباب بتمويل يصل إلى 5 مليون جنيه للمشروعات الصناعية بنسبة فائدة 5% مضيفاً أن الجهاز يمول المشروعات الإنتاجية والخدمية بنسبة فائدة بسيطة متناقصة لا تتعدى 10%.

كما أعرب عن أمله فى أن تتحول ثقافة العمل لدى الشباب إلى ثقافة العمل الإقتصادى الحر مؤكداً أنه لا بديل عن المشروعات الصغيرة لنهضة المجتمع.
ودعا الشباب إلى التوجه الفورى للجهاز للإستفادة أيضاً من الخدمات غير المالية كدورات التدريب على ريادة الأعمال ودراسة الجدوى والقدرة على الإبتكار التى يقدمها الجهاز لهم حال جديتهم.

وقال د/ أدهم كامل أن ريادة الأعمال تكمن فى إيجاد فرصة يمكن تحويلها لعمل له قيمة يخدم المجتمع، مؤكداً أن التخطيط الجيد وإدارة الوقت والقدرة على الإبتكار من أساسيات النجاح فى ريادة الأعمال.

كما عرض لبعض النماذج الناجحة لرواد الأعمال المصريين مشيراً إلى أن الدول المتقدمة اعتمدت فى الأساس على ثقافة الإقتصاد الحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى