لو بتعاني من النحافة الزائدة.. أحصل على جسم متناسق بـ4 وصفات سريعة المفعول

كتبت: منار محمد

يعاني الكثير من النحافة الزائدة، التي تنعكس بشكل سلبي على اداء الجسم للأنشطة اليومية، فيقل المجهود البدني الذي سيؤثر كثيرًا على العمل والمذاكرة، وأيضًا الحالة النفسية للإنسان، لأن النحيف دائمًا ما يرى نفسه أقل جمالًا من أصحاب الأجسام المتناسقة أو الممتلئة.

ويمكن التغلب على مشكلة النحافة من خلال تناول بعض المواد الطبيعية بوصفات معينة، بدلًا من الذهاب إلى الأطباء والاستعانة بالعقاقير، وهذه المواد هي:

1- الزنجبيل
يتمتع الزنجيل بالقدرة العالية على فتح الشهية، فيمكن لمن يعاني من النحافة شرب كوب من الزنجبيل يوميًا، أو وضعه مع بعض الأطعمة؛ لأنه من التوابل التي تحسن من نكهة الطعام ويساعد في عسر الهضم والقضاء على اضطرابات المعدة.

2- الكزبرة
بعد الانتهاء من تناول الوجبات بشكل عادي، خذ ملعقة كبيرة من بذور الكزبرة، فهي تغذي الجسم لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد الذي يساعد الجسم النحيف على انتاج كريات الدم الحمراء، مما يزيد من الوزن.

3- الحلبة
احضر كوب من الماء المغلي، وضع 3 غرامات من مطحون الحلبة، واتركه يغلي على النار لمدة 60 ثانية، ومن ثم يتم تصفية المزيج، وشرب 3 مرات يوميًا مع إضافة ملعقة من العسل الطبيعي للتحلية.

4- العرقسوس
يعد العرقسوس من المكملات الغذائية التي تقوي جهاز المناعة، وأيضًا فاتح للشهية، فيمكن شربه يوميًا للقضاء على اضطربات الجهاز الهضمي وترك الجسم يطلب كمية زائدة من الطعام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى